مشروبات الطاقة تُدخل ثلاث فتيات المستشفى في مصر
الثانية | وكالات
شهدت محافظة الوادي الجديد، جنوب غربي مصر، واقعة صحية لافتة بعد تعرض ثلاث فتيات لحالة إعياء شديد عقب تناول مشروبات طاقة، ما استدعى نقلهن إلى مستشفى الخارجة التخصصي لتلقي الرعاية الطبية.
وباشرت الأطقم الطبية التعامل مع الحالات فور وصولها، حيث ظهرت على إحدى الفتيات (18 عاماً) أعراض قيء وغثيان وإسهال، فيما عانت الفتاتان الأخريان (13 عاماً) من غثيان مصحوب بصعوبة في التنفس، نتيجة الإفراط في استهلاك هذه المشروبات على مدار يومين متتاليين.
تحقيقات وتحذيرات صحية
وفي موازاة ذلك، بدأت الجهات المختصة فحص ملابسات الواقعة، مع إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق، في وقت تخضع فيه الفتيات لمتابعة طبية دقيقة لإجراء الفحوصات اللازمة واستقرار حالتهن.
وتعيد الحادثة تسليط الضوء على المخاطر الصحية المرتبطة بمشروبات الطاقة، خصوصاً لدى الفئات العمرية الصغيرة، إذ قد يؤدي الإفراط في تناولها إلى اضطرابات في ضربات القلب ومشكلات تنفسية وهضمية.