تطورات جديدة في قضية فضل شاكر
الثانية | وكالات
شهدت قضية الفنان اللبناني فضل شاكر تطورات لافتة، عقب جلسة للمحكمة العسكرية في بيروت، أعادت طرح تفاصيل مرتبطة بأحداث "عبرا"، وسط ترقب لمسار الجلسات المقبلة.
واستمعت المحكمة برئاسة القاضي وسيم فياض إلى إفادة وليد البلبيسي، المرافق السابق لشاكر، الذي أكد أن الأخير لم يكن على علم باندلاع الاشتباكات، وأنه نُقل إلى مكان آمن قبل انتقاله إلى مخيم عين الحلوة، مشيراً إلى تسليم الأسلحة للجيش بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 26 أيار/مايو المقبل، بناءً على طلب وكيلة الدفاع لتقديم دفوع جديدة، في وقت لا يزال فيه شاكر موقوفاً بعد رفض إخلاء سبيله.
جلسة حاسمة أمام الجنايات
بالتوازي مع مسار المحكمة العسكرية، ينتظر شاكر جلسة أمام محكمة الجنايات في 24 نيسان/أبريل، لسماع المرافعات الختامية في قضية مرتبطة بأحداث عبرا عام 2013، تمهيداً لصدور الحكم النهائي.
يُذكر أن شاكر سلّم نفسه في أكتوبر الماضي، ويواجه اتهامات سابقة تشمل تمويل مجموعة أحمد الأسير والتدخل في أعمال مسلحة.